15 كانون1/ديسمبر 2017

القنصلية الأردنية بدبي ترعى حفلا باليوم الوطني الإماراتي مميز

  نظم ملتقى النشامى الأردني بدبي، برعاية القنصلية العامة الأردنية بدبي والإمارات الشمالية، احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ 46 لدولة الامارات العربية المتحدة، والذي يتزامن مع احياء يوم الشهيد الإماراتي، وسط غمرة احتفالات بالمنجزات الحضارية والتنموية بمرور نحو نصف قرن على اتحاد الإمارات السبع.

وقال القنصل العام الأردني بدبي والإمارات الشمالية الدكتور سائد الردايدة، خلال كلمته في الحفل، إن "العلاقات المتجذرة والراسخة بين الأردن والإمارات، ظلت دائماً تستمد قوتها من دعم قيادتي البلدين وأواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين، واتفاقيات التعاون المشتركة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من المجالات، حتى وصلت الى مستوى رفيع ومميز من الانسجام والتناغم والتواصل والتوافق".

واضاف ان الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الذي ينظمه ملتقى النشامى بدبي، يأتي تأكيدا للتلاحم المثمر بين الشعبين الشقيقين، وللتعبير عن الأخوة الراسخة في يوم يعد علامة بارزة بتاريخ دولة الإمارات بشكل خاص والعالم بشكل عام، فهو يوم يذكر العالم بتوحيد الإمارات العربية على يد الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، مؤكدا ان للأردن علاقة خاصة مع دولة الإمارات.

من جهته اكد رئيس ملتقى النشامى حول العالم المهندس ايمن الرفاعي، الدور الكبير الذي يلعبه الملتقى بتوطيد التواصل بين الاردنيين في الغربة، مشيرا الى ان الملتقى كان وما زال بيتاً لجميع الاردنيين.

بدوره قال رئيس مجلس ادارة مجموعة كانا للاستثمار حمد فهيد الشوابكة، إن رجال الأعمال الأردنيين في دبي شهدوا مسيرة النهضة الاقتصادية بدولة الامارات العربية منذ زمن مبكّر.

وقال المستشار القانوني الدكتور يحيى العدوان، ان العلاقات الطيبة المرموقة التي تربط قيادتي وشعبي البلدين، تشكل صمام الأمان وعنصر استقرار أساسي لأمن المنطقة.

وقال رئيس ملتقى النشامى في الامارات احمد العثامنة، اننا "لم نشعر للحظة اننا في غربة فاحتفالنا هذا جزء من رد الجميل لهذا البلد الذي احتضننا وكنا فيه ولَم نزل اشقاء".

وحضر الحفل الذي تخلله أوبريت غنائي وطني، ومعرضا مصورا، الشيخة جواهر خليفة آل خليفة والشيخ عبد الرحمن المعلا، ورئيس مجلس الاعمال الأردني بدبي احسان القطاونة، ورئيس النادي الاجتماعي بدبي نهار الرواشدة، ورئيس مجلس رجال الاعمال الاردني بأبوظبي محمد صايل المعايطة، وعدد من رجال الاعمال الاردنيين وابناء الجالية الاردنية وعدد من الاعلاميين، وممثلي الصحافة.

 

بترا