15 كانون1/ديسمبر 2017

وفد زراعي نقابي أردني يشارك في معرض انطاليا الدولي مميز

=


شاركت نقابة المهندسين الزراعيين في المعرض الزراعي الدولي الذي عقد في ولاية انطاليا التركية من خلال وفد زراعي برئاسة نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة، ضم نحو 160 مشاركا.
وقال م.ابوغنيمة ان الوفد اطلع على احدث تقنيات الزراعة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة فيها من خلال الشركات المشاركة في المعرض والذي يعد الأضخم من نوعه على مستوى العالم.
واضاف ان المعرض شهد مشاركة شركات أردنية متخصصة في مجال الأسمدة والمبيدات والبذور، إضافة إلى مشاركة مدراء اقليميين أردنيين لشركات زراعية عالمية. وأشار ان الوفد الذي ضم نقيب تجار المواد الزراعية صالح الياسين اطلع على التطور الزراعي الذي تشهده ولاية انطاليا والتي تنتج أكثر من 60% من حاجة تركيا للغذاء، وتشتهر بزراعة الموز والحمضيات والخضار وأدخلت إليها مؤخرا بعض المحاصيل الاستوائية.
وبين ابوغنيمة ان النقابة هدفت من هذه المشاركة إلى اطلاع المهندسين الزراعيين والمزارعين على احدث التكنولوجيا الزراعية ومحاولة نقلها إلى القطاع الزراعي الأردني.
والتقى الوفد ممثلين عن شركة رست بروبيرتي التركية المتخصصة في قطاع العقارات والقطاع الزراعي، حيث اطلع الوفد من خلال اللقاء مع ممثلي الشركة والزيارة الميدانية لمدينة الانيا على التطور العقاري والزراعي في المدينة.
كما التقى الوفد رئيس غرفة تجارة الانيا محمد شاهين بحضور نائب رئيس الغرفة نهاد طوفان الذي اطلع الوفد على الميزات التي تتمتع بها المدينة والتي يزورها نحو خمسة ملايين سائح سنويا، بعائد يصل إلى 4.5 مليار دولار.
وبين ممثلو شركة رست بروبيرتي ان الأردنيون يحتلون مرتبة متقدمة بين الجنسيات التي تستثمر في القطاع العقاري التركي بشكل عام نظرا لتجنب الأسعار وارتفاع العائد الاستثماري، والطبيعة الجميلة لتركيا ومدينة الانيا على وجه الخصوص، عدا عن الميزات التي تمنحها الحكومة التركية للمستثمرين في قطاع العقارات فيما يخص الإقامة والجنسية وما يترتب عليها من خدمات.
ويذكر ان نحو 50 عائلة أردنية تقيم في مدينة الانيا من أصل نحو مئتي عائلة في ولاية انطاليا، وحضيت زيارة وفد نقابة المهندسين الزراعيين باهتمام وسائل إعلام تركية مختلفة في مدينة الانيا.

الدستور